منتديات عزالدين لكل الجزائريين



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ولاية عين تموشنت :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة الربيع



عدد الرسائل : 15
العمر : 27
الموقع : الجزائر
السٌّمعَة : 0
نقاط : 800
تاريخ التسجيل : 27/12/2008

مُساهمةموضوع: ولاية عين تموشنت :   السبت 27 ديسمبر - 11:26

من بلديات ولاية عين تموشنت (قائمة غير كاملة) :

بوزجار
المالح
حمام بوحجر
بني صاف
شعبة اللحم
الامير عبد القادر
سيدي الصافي
تامازوغة
وادي الصباح
اغلال
أولاد الكيحل
غراس بارودي سيدي قاسم
واد الحلوف
حاسى الغلة
اولاد بوجمعة
-سيدي بن عدة -عين تموشنت -العامرية -عين الطلبة -


[عدل] زلزال 22 ديسمبر 1999
يوم الاربعاء 22 ديسمبر 1999 ، مع 36 س يستقبل المنغنيز ، زلزال من السعه 5.5 على سلم ريختر ضربت في مدينة عين تيموشنت والقرى المحيطة بها من سيدي بن adda عين طلبة ، وجعل عين لعلام 28 قتيلا و 150 جريحا منهم 50 متدربا في حالة خطيرة.

جميع ما تبقى من الولايه لتناول ايضا ولكن بدون خسائر الهامة والخسارة في الارواح. زلزال في هذا الصيف في جميع شعر الغرب الجزائري (وهران ، تلمسان ، معسكر…). إلى المغرب (وجدة).

بؤرة الزلزال كان هذا المكان على مستوى من الجبال من tessala الذي يقع على مسافه 20 كيلومترا في شرق عين تيموشنت.

على مستوى مدينة تيموشنت ، وهي في الجزء الجنوبي : تيموشنت الختيار ، او يركز الاطار القديم ، ان يكون خسائر أهم الصيف.

2000 تعرض 39 ٪ من المساكن بما تطرقت بجد و 15 ٪ لهدم تحسب. ومن ناحية اخرى الجديدة مدينة بني أكثر او اقل وفقا لقواعد antiزلزالic'، عمليا لم يتعرض لأي ضرر الهامة. اما بالنسبة إلى القطاع العام ، أحد المدرجه 17 أكثر او اقل تطرق الادارات العامة للمحاكم ، o.p.g.i ، siége من الولايه ، b.e.a

الأيام التالية زلزال من مخيمات الصيف قد ركبت الحظ ان وبغية وضع ضحايا الكارثة في خيام هناك ؛ عدد هذه المخيمات وصلت إلى الرقم 22 ، متناثره خلال المكان قائد الولايه ؛ مركزا لل عبور بطاقه 1200 الخيام في الصيف اقامتها في اقل من اسبوع واحد ، هو 10 هكتارا مسدود ، واستنزفت المياه والكهرباء. اسمه "منن" لان من الخيام التي قدمتها المملكه العربية السعودية ، هذا المعسكر شيئا فشيئا تسترد ضحايا الكارثة من مخيمات اخرى ؛ اخيرا ، ما زال هناك فقط 02 معسكرات الخيام والمعسكرات والخيام 411 1200 الخيام التي ازيلت بعد الصيف إعادة إسكان ضحايا الكارثة في اواخر عام 2000.

الخبرة نفذت بعد وقت قصير من زلزال هندسة الادارات المعنية (لجنة مكافحة الارهاب في المنطقة الغربية) ، ادى إلى تعداد المساكن تطرق على مستوى المحليات من 03 المعنية ؛ هذه المءسسه هي تنقسم إلى ثلاث فئات او بالاحرف الاولى :

الحمراء بالأحرف الأولى : ان هدم مسكن

البرتقال أولي : أضرار بالغة المسكن (العلمي وo4)
الاخضر بالاحرف الاولى : باضرار طفيفة المسكن
ضحايا الكارثة وقد أحمر أو برتقالي مسكن siglée 4 ستستفيد من تلك سكنيه جديدة بينما لديها مسكن البرتقالي او الاخضر 3 تعتبر تخصيص مساعدات مالية لاعادة بناء مساكنهم.

اخيرا ، للعلم فان القطاع التعليمي معه ايضا يصعب المساس بها. أحد سوف نلاحظ في هذا الصدد على 45 مدرسة ابتداءيه و 9 و 3 متوسطة و ثانوية اهتزت به زلزال مع تيموشنت ، وعين طلبة ، سيدي بن عدة وعين لعلام فإن خبرة اعطت 5 إلى هدم المؤسسات ، والاضطرار إلى الربح 7 من أهم 33 والتمكن مع فتح بمساعدة ملء الشقوق التي يمر بها البناء.

وعلى العموم ، فإن حجم الضرر الذي أدى إلى 4 مليار دينار التليطون في الصيف تنظمها التلفزة الوطنية الجزاءريه في 12 و 13 نيسان / ابريل و 200 لجمع اموال لاعادة بناء هذه المدارس (انظر منخفضه).

بالاضافة إلى التضامن الوطني والدولي مفاده مباشرة بعد هذه المسرحية التي تعرض أعمالنا بجد مع الولايه وذلك من خلال الهبات والمساعدات المختلفة ؛ دي الولايات مستغانم ، وهران ، تلمسان... الخ. ارسل عدة شاحنات تحمل الاغذيه والخيام. بلدان مثل السعودية والمغرب والاردن وتركيا... ارسل المال مبالغ بالدولار لإعادة اعمار المدينة. وأخيرا ، منح البنك الدولي قرضا لبناء مساكن لضحايا الكارثة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ولاية عين تموشنت :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عزالدين لكل الجزائريين :: منتدى الجزائر ... مدن و أرياف-
انتقل الى: